كل جديد حصري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يحوي كل جديد حصري في مختلف المجالات (رياضة ، عالم الحواسيب ، فيديوهات ، اخر الاخبار الاقتصادية ... )
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 103
تاريخ التسجيل : 12/04/2010
العمر : 28
الموقع : www.all-news.ahlamontada.com

شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو Empty
مُساهمةموضوع: شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو   شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو Emptyالسبت أبريل 17, 2010 9:36 am

شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو Orland10
انتزع شيكاغو بولز البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الأدوار النهائية "بلاي أوف" بفوزه على تشارلوت بوبكاتس 98-89 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس الأربعاء، تحت أنظار أسطورة بولز ورئيس بوبكاتس الحالي مايكل جوردان.

وأتت بطاقة بولز (41 انتصارا و41 خسارة) الأخيرة في المنطقة الشرقية، على حساب تورونتو رابتورز (40-42)، الذي فاز أيضاً على نيويورك نيكس 131-113، ليقع في الدور أول من البلاي أوف أمام كليفلاند كافالييرز أقوى المرشحين لإحراز لقب الدوري والذي يضم في صفوفه "الملك" ليبرون جيمس، وذلك بعد أن أنهى موسمه بقوة فائزاً في 10 من مبارياته ال14 الأخيرة.

وسجل ديريك روز 27 نقطة للفائز الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، وأضاف الفرنسي يواكيم نواه 21 نقطة و13 متابعة وتاج غيبسون 11 نقطة و13 متابعة على ملعب "تايم ورنر كايبل أرينا" في تشارلوت، أمام 439ر17 متفرجاً. ونجح بولز في مسعاه، رغم الإصابات المتلاحقة في صفوفه والاحتكاك الإداري الطارئ بين مدربه فيني دل نغرو ونائب الرئيس جون باكسون.

وقال نواه بعد المباراة: "أتعلمون، أنا أحب هذا الفريق كثيراً، حتى عندما خسرنا عشر مباريات متتالية لم نستسلم. بعد هذه الفترة الصعبة أعتقد أننا نستحق ما وصلنا إليه".

وفرض بولز إيقاعه طوال المباراة وتقدم بفارق 18 نقطة على مضيفه الذي سجل له البديل تايروس توماس لاعب بولز السابق 16 نقطة و9 متابعات وجيرالد والاس 15 نقطة، علماً أن بوبكاتس كان قد ضمن المركز السابع في المنطقة الشرقية حيث سيلاقي أورلاندو ماجيك في الدور الأول من البلاي أوف.

رقم قياسي جديد لأورلاندو

أنهى أورلاندو الدوري المنتظم بفوز صريح على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 125-111 محققاً رقماً قياسياً في عدد الرميات الثلاثية خلال موسم واحد، إذ سجل 841 رمية محطماً رقم فينيكس صنز موسم 2005-2006 (837 رمية). وحقق أورلاندو على ثاني أفضل رصيد في الدوري خلف كليفلاند كافالييرز ليحصل على أفضلية الأرض بحال تأهله إلى المباراة النهائية.
شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو Chikag10
فعلى ملعب "أم واي أرينا" وهو الوحيد الذي لعب عليه أورلاندو منذ 21 عاماً وذلك قبل انتقاله إلى ملعب "أم واي" الجديد الموسم المقبل، سجل جامير نلسون 21 نقطة بينها 3 ثلاثيات، فنس كارتر 17 نقطة بينها 4 ثلاثيات والعملاق دوايت هاورد 15 نقطة و12 متابعة محققاً ثنائيته المزدوجة الرقم 64 هذا الموسم.

وأصبح هاورد أول لاعب يتصدر ترتيب أفضل اللاعبين تحقيقاً للمتابعات والصدات مرتين، وذلك للموسم الثاني على التوالي، ما يجعله أبرز المرشحين لإحراز لقب أفضل مدافع في الدوري للمرة الثانية على التوالي أيضاً.

دالاس مافريكس يحل ثانياً

واحتل دالاس مافريكس المركز الثاني في المنطقة الغربية بفوزه على ضيفه سان انطونيو سبيرز 96-89 على ملعب "أميريكان ايرلاينز سنتر" أمام 405ر20 متفرجاً.

وأراح سبيرز صاحب المركز السابع في المنطقة نجميه تيم دنكان والأرجنتيني مانو جينوبيلي، قبل الدور الأول من البلاي أوف الذي سيواجه فيه دالاس أيضاً. وحتى بحال فوز سبيرز كانت المواجهة بين الطرفين ستحصل، نظراً لصعود سبيرز إلى المركز السادس وتراجع دالاس إلى الثالث.

والمواجهة بين طرفي ولاية تكساس ستكون الثالثة في البلاي أوف في السنوات الخمس الأخيرة، ففاز دالاس في الأخيرتين، في الدور الأول من العام الماضي والدور الثاني في طريقهم إلى نهائي الدوري عام 2006.

وكان كارون باتلر أفضل مسجل لدى دالاس مع 20 نقطة، وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 19 نقطة والموزع جايسون كيد 18 نقطة. ولدى الخاسر كان ديجوان بلير متميزاً مع 27 نقطة و23 متابعة وأضاف الفرنسي طوني باركر 16 نقطة.

كورانت يقود أوكلاهوما للفوز

وأحرز كيفن دورانت لقب هداف الدوري بتسجيله 31 نقطة في مباراة فريقه أوكلاهوما ثاندر التي فاز فيها على ضيفه ممفيس غريزليز 114-105 على ملعب "فورد سنتر" أمام 334ر18 متفرجاً.

وأصبح دورانت (21 عاما) اصغر لاعب يحصل على هذا الشرف، وبلغ معدل تسجيله 1ر30 نقطة في المباراة متقدماً بفارق 4ر0 نقطة على ليبرون جيمس الذي أراحه كليفلاند كافالييرز في المباريات الأخيرة لضمانه لقب المنطقة الشرقية.
شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو Orland11
وكان ماكس زاسلوفسكي لاعب شيكاغو ستاغس اصغر هداف في تاريخ الدوري قبل انجاز دورانت، وحقق ذلك في موسم 1947-1948 بعمر الـ22.

وأهدر أوكلاهوما تقدماً بلغ 27 نقطة قبل أن يلحق نفسه ويحقق فوزه الخمسين هذا الموسم، ليقابل لوس انجلوس ليكرز بطل المنطقة الغربية وحامل اللقب في الدور الأول من البلاي أوف.

فينيكس ينتزع المركز الثالث

وانتزع فينيكس صنز بسهولة المركز الثالث في المنطقة الغربية بفوزه على مضيفه يوتا جاز 100-86 على ملعب "اينيرجي سولوشونز أرينا" في سولت لايك سيتي أمام 19.911 متفرجاً. وسيتواجه جاز خامس المنطقة مع دنفر ناغتس الرابع، وفينيكس الثالث مع بورتلاند السادس.

ولعب الكندي ستيف ناش 11 تمريره حاسمة في ثلاثة أرباع، وسجل أماري ستوداماير 20 نقطة و7 متابعات ولاعب الارتكاز تشانينغ فراي 15 نقطة لفينيكس، في حين كان الموزع ديرون وليامس الأفضل لدى الخاسر مع 24 نقطة وأضاف لاعب الارتكاز التركي مهمت أوكور 21 نقطة و11 متابعة.شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو Ordi10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://all-news.ahlamontada.com
 
شيكاغو آخر المتأهلين ورقم قياسي لأورلاندو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كل جديد حصري :: الرياضة :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: